خدمة العملاء


الواجبات والمسؤوليات 


هي نقطة الاتصال الاتصال الأولى مع العميل.مهمته الرئيسية التعامل مع استفسارات العملاء والرد على أي شكاوى.يمكن التعامل مع الزبائن وجها لوجه ، أو تقديم المساعدة لهم عبر الهاتف أو عن طريق البريد الالكتروني.الإجابة على استفسارات العملاء أو نقلها إلى إدارة أخرىإعطاء المعلومات والمساعدة على حل المشاكلبيع المنتجات و القدرة على اتخاذ القرار.ترتيب الخدمات للعملاء ، مثل حجز تذاكر أو إنشاء وثائق التأمينمعالجة الشكاوى ، في اشارة الى مدير إذا لزم الأمردخول العميل المعلومات في الصعود إلى قاعدة بيانات الحاسوبآخذا في دفع ثمن البضائع أو الخدماتإصدار المبالغ المستردة.في بعض الوظائف يضاف تقديم الخدمات أو بيع السلع للعملاء.
المؤهلات والخبرةمستوى جيد من التعليم العام ، ولكن المهارات أكثر أهمية من المؤهلات الأكاديمية.يفضل الحصول على بعض الخبرة في التعامل مع الاشخاص أو عبر الهاتف.بعض البنوك وشركات التأمين تطلب مؤهلات أعلى أو دبلومات متخصصه.مهارات اتصال ممتازةالقدرة على العمل كجزء من فريقبجب ان يكون مهذبا لبقا وديةيجب ان يتحلى بالصبر والهدوء تحت ضغطالقدرة على التعامل مع الشكاوى والحالات الصعبةالكمبيوتر والمهارات الإدارية